XLM

Stellar السعر

XLM
|
3.8/5
CyberScope
4.4
‏20‏/05‏/2024
TokenInsight
3.2
‏10‏/02‏/2023
التقييم المُقدَّم تقييمٌ مُجمَّعٌ تجمعه OKX من المصادر المتوفرة، وهو لغرضٍ إعلاميٍّ فقط. لا تضمن OKX جودة التقييم أو دقته، وليس الهدف منه تقديم: (1) مشورة أو توصية استثمارية؛ أو (2) عرض أو التماس لشراء الأصول الرقمية أو بيعها أو تخزينها؛ أو (3) مشورة مالية أو محاسبية أو قانونية أو ضريبية، فالأصول الرقمية، بما فيها العملات المستقرة والرموز المميزة غير القابلة للاستبدال/NFT، تنطوي على درجةٍ كبيرةٍ من المخاطر، وقد تتقلب إلى حدٍ كبير، كما أنّها قد تُصبح بلا قيمة. كما أنّ سعر الأصول الرقمية وأداءها غير مضمونين وقد يتغيران دون إنذار، والتأمين ضد الخسائر المحتملة لا يُغطّي أصولك الرقمية. العائدات التاريخية ليست مؤشراً على العائدات المستقبلية، ولا تضمن OKX أي عائدٍ أو سداد رأس المال أو الفائدة، ولا تُقدّم أيضًا أي توصيات بالاستثمار أو الأصول. لذا عليك التأنّي في دراسة ما إذا كان تداول الأصول الرقمية أو تخزينها ملائمًا لك بناءً على وضعك المالي، ومن فضلك استشر الأخصائي القانوني/الضريبي/الاستثماري خاصتك إذا كانت لديك أية أسئلة عن ظروفك الخاصة.
عرض المزيد
USD
USD
‏‎‏‎0.11240‏‏$‏
‏‎‎-0.09‎%‎‏
ساعة واحدة
24 ساعة
أسبوع واحد
شهر واحد
عام واحد
الكل

Stellar بيانات الأسعار المباشرة

السعر الحالي لـ Stellar هو ‏‎‏‎0.11240‏‏$‏. منذ 00:00 UTC، Stellar أصبح انخفض بـ ‏‎‎-0.09‎%‎‏. لديها حاليًا عرض متداول يبلغ ‏‎‏‎28,960,141,946‏‏ XLM‏ وحد أقصى للعرض يبلغ ‏‎‏‎50,001,786,981‏‏ XLM‏، مما يمنحها قيمة سوقية للعرض الإجمالي الذي يبلغ ‏‎B‏‎3.26‏‏$‏. وحاليًا، مركزStellar يحمل 37 حسب ترتيب القيمة السوقي. وسعرStellar/USD محدّث في الوقت الفعلي.

Stellar الأداء السعري في USD

فترة زمنيةتغيير قيمة المبلغنسبة التغيير (%Chg)
اليوم‏‎‏‎-0.00010‏‏$‏ ‏‎‎-0.09‎%‎‏
7 أيام‏‎‏‎0.0084300‏‏$‏ ‏‎+8.10‎%‎‏
30 يومًا‏‎‏‎-0.00323‏‏$‏ ‏‎‎-2.80‎%‎‏
3 أشهر‏‎‏‎-0.00200‏‏$‏ ‏‎‎-1.75‎%‎‏

Stellar معلومات السوق

أدنى وأعلى سعر خلال 24 ساعة
أعلى أسعار وأدناها والسعر الحالي خلال 24 ساعة
أدنى سعر خلال 24 ساعة‏‎‏‎0.10570‏‏$‏
السعر الحالي ‏‎‏‎0.11240‏‏$‏
أعلى سعر خلال 24 ساعة‏‎‏‎0.11350‏‏$‏
ترتيب مؤشر الحرارة
207
ترتيب القيمة السوقية
37
القيمة السوقية
‏‎B‏‎3.26‏‏$‏
السعر المفضل
نسبة المستخدمين الذين فضَّلوا هذا الأصل إلى جميع المستخدمين
‏‎2.88‎%‎‏
أعلى سعر على الإطلاق
‏‎‏‎0.79800‏‏$‏
‏‎‎-85.92‎%‎‏ (‏‎‏‎-0.68560‏‏$‏)
‏16 مايو 2021 (قبل 3 سنوات)
أدنى سعر على الإطلاق
‏‎‏‎0.026010‏‏$‏
‏‎+332.14‎%‎‏ (‏‎‏‎0.086390‏‏$‏)
‏13 مارس 2020 (قبل 4 سنوات)
تاريخ الطرح الأولي للعملة
‏01‏/08‏/2014
سعر الطرح الأولي للعملة
السعر الذي تم تداول هذه العملات الرقمية عليه لأول مرة
‏‎‏‎0.0020000‏‏$‏
العرض المتداول
مبلغ هذه العملات الرقمية المتاح للعموم في السوق
‏‎‏‎28,960,141,946‏‏ XLM‏
القيمة السوقية بالعرض المتداول
القيمة السوقية = العرض المتداول × السعر الحالي
‏‎B‏‎5.62‏‏$‏

نبذة حول Stellar (XLM)

Stellar هو بروتوكول دفع مفتوح المصدر ولا مركزي يمكّن الأنظمة المالية في العالم من التعاون في شبكة واحدة. بصفتك بلوكشين من الطبقة الأولى ، يمكن للمستخدمين إنشاء وإرسال وتداول التمثيلات الرقمية للعملات الرقمية والعملات النقدية. علاوة على ذلك، توفر Stellar للمطورين الوثائق والأدوات والدعم الذي يحتاجونه لبناء مشاريعهم الخاصة بالإضافة إلى Stellar. تعاملت Stellar مع أكثر من ملياري معاملة منذ إنشائها.

على عكس Bitcoin، التي تستخدم إجماع إثبات العمل (PoW)، أو Cardano (ADA)، والتي تستخدم إجماع إثبات الحصة (PoS)، تعمل Stellar باستخدام خوارزمية الاتفاقية البيزنطية الموحدة (FBA). على سبيل المثال، تسمح خوارزمية FBA لـ Stellar بمعالجة المعاملات بسرعة أكبر وبأسعار معقولة دون القوة الحسابية المكثفة التي تتطلبها بلوكشين Bitcoin. تختار كل عقدة في شبكة Stellar مجموعة من العقد الجديرة بالثقة، ولا تعتبر المعاملة معتمدة إلا عندما توافق جميع العقد داخل هذه المجموعة. هذه العملية أقصر بكثير وأكثر كفاءة من العديد من البدائل، مما يجعل شبكة Stellar سريعة بشكل لا يصدق. يُعتقد أن Stellar يمكنها معالجة أكثر من 1000 معاملة في الثانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن المعاملات على شبكة Stellar ميسورة التكلفة للغاية. الرسوم ثابتة عند 0.00001 XLM لكل معاملة.

Stellar لديه أيضًامنصة تداول لامركزية (DEX)، StellarX، التي يمكن استخدامها لتداول جميع أنواع العملات الرقمية والأصول التقليدية مثل الفضة والذهب والمزيد. تتم مراقبة التطوير والنمو المستمرين لشبكة Stellar بواسطة مؤسسة لا تهدف إلى الربح تأسست في عام 2014، وتُدعى مؤسسة تطوير Stellar(SDF). وهي تعمل يدويًا مع Stellar لجعل الأسواق أكثر فتحًا، وأموالًا أكثر سيولة، وتمكين الجمهور. وتساعد SDF في صيانة قاعدة رموز Stellar، ودعم المجتمعات المبنية حولها، والتحدث نيابة عن Stellar مع المؤسسات والمنظمين.

تعمل عملة Stella الأصلية الخدمية، XLM، في ثلاث وظائف أساسية هي: رسوم المعاملات، وإدارة الحساب، وتعزيز نظام دفع Stellar. تستخدم XLM عادةً كجسر لتقليل تكاليف التداول الدولي. وهناك العديد من المؤسسات في جميع أنحاء العالم، بدءاً من الشركات الجديدة لفترة صغيرة وحتى الشركات الكبيرة، تستخدم Stellar في مشاريعها. كما تساعدها في الوصول إلى الأسواق الجديدة وتحويل الأموال على المستوى العالمي دون متاعب. ومن بين هذه المؤسسات MoneyGram وCircle وSeurبورما وSatoshiPay وClickPesa وغيرها.

كيف تعمل Stellar؟

يقوم بروتوكول Stellar بتحويل أي أصل قيم بسرعة إلى XLM ثم بسلاسة إلى عملة المستلم في غضون ثوانٍ. تمكن Stellar من إنشاء تمثيلات رقمية للأموال أو الأصول، مما يسمح بالمعاملات المجانية والاسترداد والاستلام والتداول في السوق. التوضيح الرئيسي هو USD Coin (USDC)، وهي عملة مستقرة مرتبطة بالدولار، صُنعت عبر بروتوكول Stellar. تتضمن العملية المراسي والكيانات التي تسهل تحويلات القيمة بين Stellar والنظام المصرفي التقليدي في كلا الاتجاهين.

هذه هي روابط آمنة بين Stellar وغيرها من أنظمة الدفع. يمكن للمنشآت تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية للمستخدمين، مثل إنشاء منحنى على/من الأصول المصدرة. وهي تحتفظ بالمحافظ بأرصدة XLM وFiat للسماح بالتداول البسيط للعملة على Stellar. وتمثل MoneyGram(Internal) وSolited Network(الموسم المكسيكي والأرجنتين والبرازيل) وBitso (الموسم المكسيكي) وCoronos (الإرجنتين) وCowrie (نيجريا) وTempo (أوروبا) وStablecorp (كندا) بعض المثبتات المعروفة على Stellar.

تستخدم Stellar بروتوكول الإجماع النجمي الجديد (SCP) الذي اخترعه كبير العلماء في المشروع، ديفيد مازيريس، في عام 2015. تنفذ آلية الإجماع هذه الاتفاقية البيزنطية الموحدة (FBA)، والتي كانت Ripple رائدة فيها. وفقًا لـ SCP، يتم اختيار مجموعة من العقد الجديرة بالثقة المسؤولة عن التحقق من صحة المعاملات وإضافة كتل جديدة بانتظام من خلال آلية التصويت. يمكن لأي شخص تشغيل عقدة، وتصوت كل عقدة عليها وتساهم في اختيار مجموعة من العقد الجديرة بالثقة للمهمة. تضمن SCP معاملات أرخص تتم معالجتها في ثوانٍ نظرًا لخصائصها الأساسية الأربعة: الثقة المرنة، والتحكم اللامركزي، والأمان المقارب، والكمون المنخفض.

سعر XLM واقتصادات العملة الرمزية

تم إنشاء مائة مليار عملة رمزية من عملة XLM عند إطلاق Stellar في يوليو 2014، وتم بيع ملياري عملة رمزية وتوزيعها مسبقًا خلال جولة أولية خاصة عقدت في مايو 2014، وتم شراء هذه العملات بشكل مشترك بواسطة Jed McCaleb مؤسس شركة Stellar وPatric Collison الرئيس التنفيذي لـ Stripe بقيمة 3 مليون دولار. وكان الغرض من ذلك هو توفير التمويل الأولي لإنشاء مؤسسة تطوير Stellar(SDF).

بين إطلاق Stellar وصوت المجتمع الذي عقد في أكتوبر 2019، زاد عرض XLM بمعدل تضخم سنوي بنسبة 1%. تمت إزالة آلية التضخم بعد تصويت عام 2019 وأُحرق ما يزيد عن نصف الحد الأقصى للعرض من العملة الرمزية وأُخرج من التداول. ومن تلك النقطة، تم اتخاذ قرار بعدم إنشاء المزيد من XLM. وقد وصل الحد الأقصى للعرض الجديد من XLM إلى أكثر من 50 مليار عملة رمزية قليلاً. وحتى وقت الكتابة، تحتفظ SDF بنحو 60% من إجمالي عرض XLM. وسيتم استخدامها لتطوير شبكة Stellar وترويجها وسيتم إدخال العرض المتداول تدريجيًا مع الوقت.

نبذة عن المؤسسين

قام كل من Jed Mccaleb وJoyce Kim بتأسيس Stellar. قام Mcaleb بتأسيس منصة تداول العملة الرقمية Mt. Gox قبل أن يشارك في Stellar. وكان أيضًا أحد المؤسسين المشاركين ورئيس القسم التقني لـ Ripple. وبعد إنشاء Stellar بواسطة Mcaleb والمحامي السابق Kem، استثمرت شركة المدفوعات Stellar ‏3 ملايين دولار في الشركة، وساعد في إنشاء مؤسسة Stellar Development (SDF)، وهي مؤسسة لا تهدف إلى الربح تعمل من خلالها الشركة حتى اليوم. وقد تطورت قاعدة مستخدمي Stellar بشكل مطرد منذ إنشائها، حيث تجاوزت الشبكة في النهاية 7 ملايين حساب بحلول منتصف يوليو 2022.

أبرز معالم Stellar

الشراكة مع MoneyGram

MoneyGram International، وهي إحدى الجهات الرئيسية المقدمة لخدمات الدفع الدولية، أعلنت عن شراكة استراتيجية مع Stellar في مايو 2022. يدعو الاتفاق إلى تطوير منصة مستقرة قائمة على العملات الرقمية لتسهيل عمليات تحويل الأموال العالمية. يمكن لمستخدمي محفظة Stellar تحويل USD Coin (USDC) إلى المستلمين، يمكنهم بعد ذلك تحويلها إلى عملة نقدية محلية عبر شبكة MysGram باستخدام هذه الخدمة الجديدة.

الشراكة مع WhiteBIT

في أخبار أخرى تتعلق بـ Stellar، أعلنت BiteBIT، وهي واحدة من أكبر منصات تداول الأصول الرقمية في أوروبا، عن دمج Stellar USDC في منصتها. وانضم WhiteBIT إلى قائمة متنامية من المنصات البارزة التي تقبل إيداع وسحب Stellar USDC لعملائها في أوروبا.

XLM حاسبة
USDUSD
XLMXLM
‏‎1‏ XLM‏ ≈ ‏‎‏‎‏‎0.11240‏‏$‏‏ USD‏
تداول
XLM/USDT
منصة التداول الفوري
XLM/USDT
الهامش
XLMUSDT دائم
العقود الآجلة الدائمة
XLM سوق البوت
المزيد
بوت التداول الفوري الشبكي
‏‎0‏
‏‎23.74‎%‎‏
النسبة المئوية للأرباح والخسائر
توسيط تكلفة التداول الفوري (DCA)
‏‎0‏
‏‎6.06‎%‎‏
النسبة المئوية للأرباح والخسائر

XLM

Stellar price

XLM
Quote currency
$0.12-1.55%
1h
24h
1W
1M
1Y
All
Overview
Analysis

Stellar price live data

The current price of Stellar is $0.12. Since 00:00 UTC, Stellar has decreased by 1.55%. It currently has a circulating supply of 28.48B XLM and a maximum supply of 50.01B XLM, giving it a fully diluted market cap of $3.28B. At present, Stellar holds the 38 position in market cap rankings. The Stellar/USD price is updated in real-time.

Stellar price performance in USD

Time periodChange amount%Chg
Today$0.00-1.62%
7 days$0.00-1.79%
30 days$0.00-1.29%
3 months-$0.01-11.15%

Stellar market information

24h low/high
24h low$0.12
Last price $0.12
24h high$0.12
Heat index ranking
189
Market cap ranking
38
Market cap
$3.28B
Favorited rate
2.72%
All-time high
$0.80
-85.63% (-$0.68)
May 16, 2021 (3 years ago)
All-time low
$0.027
+340.98% (+$0.089)
Mar 13, 2020 (4 years ago)
ICO date
08/01/2014
ICO price
$0.0020
Circulating supply
28.48B XLM
Market cap at circulating supply
$3.28B

About Stellar (XLM)

Stellar is an open-source and decentralized payment protocol that enables the world's financial systems to collaborate on a single network. As a Layer 1 blockchain, users can create, send, and trade digital representations of crypto and fiat currencies. Furthermore, Stellar provides developers with the documentation, tools, and support they need to build their own projects on top of Stellar. Stellar has handled over 2 billion transactions since its inception.

Unlike Bitcoin, which uses a Proof of Work (PoW) consensus, or Cardano (ADA), which uses a Proof of Stake (PoS) consensus, Stellar operates using a Federated Byzantine Agreement (FBA) algorithm. For example, the FBA algorithm allows Stellar to process transactions much more quickly and affordably without the intense computational power required by the Bitcoin blockchain. Each node in the Stellar network chooses a set of trustworthy nodes, and a transaction is only considered to be approved when all the nodes within this set agree. This process is much shorter and more efficient than many alternatives, making Stellar's network incredibly fast. It is believed that Stellar can process more than 1,000 transactions per second. In addition, transactions on the Stellar network are very affordable. Fees are fixed at 0.00001 XLM per transaction.

Stellar also has its decentralized exchange (DEX), StellarX, which can be used to trade all types of cryptocurrencies and traditional assets like silver, gold, and more. The Stellar network's continuous development and growth are overseen by a non-profit organization founded in 2014 called Stellar Development Foundation (SDF). It works hand-in-hand with Stellar to make markets more open, money more fluid, and empower people. The SDF assists in maintaining Stellar's codebase, supports communities built around it, and speaks on Stellar's behalf with institutions and regulators.

Stella's native utility token, XLM, serves three primary functions: transaction fees, account management, and fueling the Stellar payment system. XLM is commonly used as a bridge to reduce international trade costs. Many organizations worldwide, ranging from small-time startups to large corporations, use Stellar in their projects. It helps them tap into new markets and transfer money globally without hassle. These organizations include MoneyGram, Circle, Securrency, Settle, SatoshiPay, ClickPesa, and more.

How does Stellar work?

The Stellar protocol swiftly transforms any valuable asset into XLM and then seamlessly into the recipient's currency within seconds. Stellar enables the creation of digital representations of money or assets, allowing for free transactions, redemption, receipt, and market trading. A prime illustration is USD Coin (USDC), a stablecoin pegged to the dollar, crafted via the Stellar protocol. The process involves anchors, entities facilitating value transfers between Stellar and the traditional banking system in both directions.

These are secure connections between Stellar and other payment systems. Anchors can offer a variety of financial services to users, such as creating on/off ramps and issuing assets. They keep wallets with XLM and fiat balances to allow for simple currency exchange on Stellar. MoneyGram (International), Settle Network (Mexico, Argentina, and Brazil), Bitso (Mexico), Chronos (Argentina), Cowrie (Nigeria), Tempo (Europe), and Stablecorp (Canada) are some of the well-known anchors on Stellar.

Stellar employs a novel Stellar Consensus Protocol (SCP) invented by the project's Chief Scientist, David Mazieres, in 2015. This consensus mechanism implements the Federated Byzantine Agreement (FBA), which Ripple pioneered. According to SCP, a group of trustworthy nodes responsible for validating transactions and adding new blocks is chosen regularly via a voting mechanism. Anyone can run a node, and each node votes on and contributes to selecting a group of trustworthy nodes for the job. SCP ensures cheaper transactions processed in seconds due to its four fundamental properties: flexible trust, decentralized control, asymptotic security, and low latency.

XLM price and tokenomics

One hundred billion XLM tokens were created at Stellar's launch in July 2014. Two billion were sold and pre-allocated during a private seed round held in May 2014. These were jointly bought by Stellar's founder Jed McCaleb and Stripe CEO Patric Collison for $3 million. The purpose was to provide seed funding for creating the Stellar Development Foundation (SDF).

Between Stellar's launch and a community vote held in October 2019, XLM's supply grew at an annual inflation rate of 1%. The inflationary mechanism was removed after the 2019 vote, and over half of the token's maximum supply was burnt and removed from circulation. From that point onwards, a decision was taken not to create more XLM. The new maximum supply of XLM stood at a little over 50 billion tokens. As of writing, SDF holds almost 60% of the total XLM supply. It will be used for developing and promoting the Stellar network and will gradually enter the circulating supply with time.

About the founders

Jed McCaleb and Joyce Kim founded Stellar. McCaleb founded the Mt. Gox cryptocurrency exchange before his involvement with Stellar. He was also Ripple's co-founder and CTO. Following the formation of Stellar by McCaleb and former lawyer Kim, payments firm Stripe invested $3 million in the company, assisting in the formation of the Stellar Development Foundation (SDF), a non-profit organization through which the company operates to this day. The Stellar user base has grown steadily since its inception, with the network eventually surpassing 7 million accounts by the middle of July 2022.

Stellar highlights

Partnership with MoneyGram

MoneyGram International, a major provider of international payment services, announced a strategic partnership with Stellar in May 2022. The agreement calls for developing a stablecoin-based platform to facilitate global money transfers. Stellar wallet users can transfer USD Coin (USDC) to recipients, who can then convert them into their local fiat currency via MoneyGram's network with this new service.

Partnership with WhiteBIT

In other Stellar-related news, WhiteBIT, one of Europe's largest digital asset exchanges, announced the integration of Stellar USDC into its platform. WhiteBIT has joined a growing list of prominent exchanges accepting Stellar USDC deposits and withdrawals for their European clients.

Learn more about Stellar (XLM)

Social media

Stellar FAQ

What is Stellar?

Stellar is a Layer 1 payments protocol designed to work with fiat and cryptocurrencies. Stellar allows users to send digital representations of money internationally quickly and affordably. Stellar is a decentralized network that is built using open-source code.

How is Stellar secured?

Stellar uses a novel Stellar Consensus Protocol (SCP) to secure its network. It implements the Federated Byzantine Agreement (FBA) pioneered by Ripple.

Where can I buy XLM?

Easily buy XLM tokens on the OKX cryptocurrency platform. Available trading pairs in the OKX spot trading terminal include XLM/USDT, XLM/USDC, and XLM/BTC. You can also swap your existing cryptocurrencies, including Bitcoin (BTC), Ethereum (ETH), Tether (USDT), and USD Coin (USDC), for XLM with zero fees and no price slippage by using OKX Convert.

XLM calculator
XLM
USD
XLM
XLM
1 XLM ≈ 0.12 USD
Trade
Convert
XLM/USDT
Spot
XLM/USDT
Margin
XLMUSDT Perpetual
Perpetual futures
XLM Bot Marketplace
More
XLM-USDT
Copy bot
Spot grid
1
24.90%
PnL%
XLM-USDT
Copy bot
Spot DCA
0
8.13%
PnL%