كيف يمكنني إدارة محفظتي؟ (عبر الموقع الإلكتروني)

تم النشر في ‏22 أغسطس 2023تم التحديث في ‏28 مايو 20243 دقيقة قراءة‏‎260‏

محفظة OKX Wallet هي محفظة غير احتجازية لا مركزية متعددة الشبكات توفر إدارة شاملة للأصول والتخزين والنقل الآمن وميزات أخرى للمستخدمين العالميين. وباستخدام عبارة أوَّلية لإنشاء هوية على الشبكة، يمكن للمستخدمين تأمين أصولهم وإدارتها بسهولة على شبكات مختلفة، مثل Bitcoin وEthereum وغيرها، عبر منصات متعددة (مثلاً iOS وAndroid وامتداد الويب)، كما تدعم أيضًا استيراد عبارات أوَّلية متعددة واشتقاق العناوين.

وفي الوقت الحالي، تدعم محفظة OKX Web3 Wallet أكثر من 80 شبكة، بما في ذلك Bitcoin وEthereum وSolana وBSC وPolygon وAvalanche وTron وArbitrum وغيرها. ويمكنه التعرف تلقائيًا على الشبكة دون تبديلها يدويًا عند الاتصال. ومع OKX، يمكنك الوصول بسهولة إلى أكثر من 1,000 بروتوكول لتطبيقات لا مركزية وميزات مثل المنصات اللامركزية متعدد السلاسل وعبر السلاسل، وتنمية العائدات، وسوق رموز NFT، واكتشاف التطبيقات اللامركزية. وتمثل المحفظة كل ما تحتاجه لتجربة عالم تقنية Web3.

ابدأ الآن

يمكنك تنزيل الامتداد من Google Chrome Webstore. حدد زر ربط المحفظة للبدء.

CT-web-web3-open Connect wallet page

فتح صفحة "ربط المحفظة"

اختر "إنشاء محفظة"

  1. اختر إنشاء محفظة" إذا لم يكن لديك محفظة، واختر إما عبارة أوَّلية أو محفظة غير متصلة بالإنترنت لإنشاء محفظة
    ملحوظة: تأكد من ربط المحفظة غير المتصلة بالإنترنت الخاصة بك قبل إنشاء محفظتك

    CT-web-wallet extension-create wallet

    اختر "إنشاء محفظة" إذا لم يكن لديك محفظة

  2. قم بتعيين كلمة مرور لحماية خصوصيتك وحدد تأكيد لإكمال إنشاء المحفظة

  3. حدد زر النسخ الاحتياطي الآن لعرض العبارة الأولية الخاصة بك والاحتفاظ بها آمنة دون مشاركتها مع أي شخص

    CT-web-wallet extension-backup wallet

    حدد "النسخ الاحتياطي الآن" لتأمين محفظتك

  4. قم بتدوين العبارة الأولية، ثم حدد لقد قمت بتدوينها لمتابعة التحقق باستخدام العبارة الأولية الخاصة بك.

    CT-web-wallet extension-note down seed phrase

    تدوين العبارات الأولية لاستكمال إنشاء محفظة

  5. تحقق من العبارة الأوَّلية الخاصة بك لاستكمال إنشاء محفظتك

    CT-web-wallet extension-verify seed phrase

    تحقق من العبارة الأوَّلية الخاصة بك لإكمال إنشاء حسابك

اختر "استيراد محفظة"

  1. اختر استيراد محفظة إذا كان لديك محفظة، واختر إما محفظة بدون مفتاح، أو العبارة الأولية، أو محفظة غير متصلة بالإنترنت لاستيراد محفظتك الموجودة

    CT-web-wallet extension-Import wallet

    قم باستيراد محفظتك باستخدام المحفظة بدون مفتاح، أو العبارة الأولية، أو محفظة غير متصلة بالإنترنت

  2. أدخل العبارة الأولية / المفتاح الخاص أو قم بربط المحفظة غير المتصلة بالإنترنت الخاصة بك واضغط على تأكيد

  3. قم بتعيين كلمة مرور لحماية خصوصيتك وحدد زر تأكيد لإكمال عملية الاستيراد

ملحوظة: تأكد من الحفاظ على العبارة الأولية والمفتاح الخاص وكلمة المرور الخاصة بك آمنة ولا تشاركها أبدًا مع الآخرين لتجنب تكبد أي خسائر.

كيف يمكنني عرض أو عمل نسخة احتياطية من العبارة الأولية أو المفتاح الخاص؟

تدعم محفظة OKX Web3 Wallet النسخ الاحتياطي للعبارة الأولية أو المفتاح الخاص. يتم التعرف على العبارة الأولية باعتبارها المعرف الفريد للمحفظة (أيضًا للمحافظ المشتقة التي تم إنشاؤها من تلك المحفظة)، مما يعني أنه يمكنك إدارة الأصول الرقمية على أكثر من 80 شبكة باستخدامها. ومع ذلك، فإن المفتاح الخاص لمحفظتك يختلف باختلاف الشبكة. يمكنك الانتقال إلى الإعدادات، واختيار النسخ الاحتياطي للمحفظة، والمحفظة التي تريد عمل نسخة احتياطية منها، متبوعًا بإدخال كلمة المرور الخاصة بك وسترى العبارة الأولية أو المفتاح الخاص.

CT-web-wallet extension-Settings

فتح صفحة الإعدادات

CT-web-wallet extension-back up wallet setting

حدد النسخ الاحتياطي للمحفظة لعرض العبارة الأوَّلية أو المفتاح الخاص

كيف يمكنني إنشاء حساب جديد؟

يمكنك تحديد اسم محفظتك> إضافة حساب لإنشاء حساب جديد. تشترك الحسابات (المعروفة باسم المحفظة المشتقة) المرتبطة بالمحفظة "أ" نفس العبارة الأولية. يمكنك أيضًا إعادة تسمية المحافظ والحسابات عن طريق تحديد تحرير المحفظة.

CT-web-wallet extension-create new account

حدد "إضافة حساب" لإنشاء حساب جديد

ملحوظة: إذا كنت ترغب في إزالة حساب موجود، فيتعين عليك حذف المحفظة بالكامل من الجهاز. يمكنك بعد ذلك إعادة استيراد المحفظة باستخدام العبارة الأوَّلية، في حين أن المحفظة التي تم استيرادها باستخدام مفتاح خاص لا يمكنها إضافة حسابات.

كيف يمكنني استخدام محفظة إلكترونية تتبعية فقط؟

المحفظة الإلكترونية التتبعية فقط هي نوع من المحافظ التي يمكن عرضها باستخدام عنوان محفظتك أو اسم المجال لمراقبة أصولك والعملة الرقمية ورموز NFT والتمويل اللامركزي (DeFi) وسجلات التفويض وتفاصيل المعاملات وما إلى ذلك. ويمكن استخدامها أيضًا كمتصفح بلوكشين لعنوان محدد. يمكنك تحديد ربط محفظة على موقع محفظة OKX Wallet > محفظة إلكترونية تتبعية فقط

CT-web-wallet extension-Opening watch-only wallet page

فتح صفحة المحفظة الإلكترونية التتبعية فقط

بالمقارنة مع متصفح البلوكشين، فإن ميزة "المحفظة الإلكترونية التتبعية فقط" هي:

  • يمكن إضافة عدة محافظ إلكترونية تتبعية فقط في نفس الوقت لسهولة التتبع

  • يتم تجميع عدة شبكات في نفس المحفظة دون تبديل متصفحات الشبكات المختلفة. كما أن المحفظة الإلكترونية التتبعية لا يمكنها عرض الأصول الموجودة على أكثر من 50 شبكة تدعمها OKX فحسب، بل يمكنها أيضًا عرض توزيع الأصول على شبكات مختلفة.

ملحوظة: لا يمكن للمحفظة الإلكترونية التتبعية فقط إجراء عمليات على السلسلة باستخدام عنوان المحفظة أو اسم المجال فحسب، مثل عمليات النقل والتحويل. بل ستحتاج إما إلى استيراد العبارة الأولية/المفتاح الخاص في المحفظة أو باستخدام تفويض المحفظة الباردة لإكمال هذه الإجراءات.

كيف يمكنني اكتشاف التطبيقات اللامركزية (DApps)؟

تعد صفحة استكشف" (Discover) على محفظة OKX Web3 Wallet مركزًا للتطبيقات اللامركزية، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على رؤى من مجموعة من مؤشرات التطبيقات اللامركزية، مثل عدد المستخدمين النشطين والشعبية وحجم التداول وما إلى ذلك. ما عليك سوى الانتقال إلى استكشف وتحديد استكشاف التطبيقات اللامركزية. ويمكنك البحث عن التطبيقات اللامركزية التي تريدها من خلال البحث عن اسم التطبيقات اللامركزية. لمزيد من التفاصيل، يمكنك العثور عليها هنا.

CT-web-web3 Discover-Explore DApps page

فتح صفحة استكشاف التطبيقات اللامركزية

How do I manage my wallet? (web)

Published on Aug 22, 2023Updated on Apr 11, 20247 min read203

OKX Wallet is a non-custodial and decentralized multi-chain wallet that provides one-stop asset management, secure storage, transfer, and other features for global users. Using a seed phrase to create an on-chain identity, users can secure and conveniently manage their assets on various networks, such as Bitcoin and Ethereum etc, across multiple platforms (iOS, Android, and web extension), and also supports multi-seed phrase import and derivation of addresses.

Currently, OKX Web3 Wallet supports 80+ networks, including Bitcoin, Ethereum, OKC, Solana, BSC, Polygon, Avalanche, Tron, Arbitrum etc. It can automatically recognize the network without manually switch it when connecting. With OKX, you can easily access over 1,000 DApp protocols and features such as multi-chain and cross-chain DEX, Yield farming, NFT marketplace, and DApp discovery. A wallet is all you need for your Web3 experience.

Getting started

You can download the extension from Google Chrome Webstore. Select Connect wallet to start.

CT-web-web3-open Connect wallet page

Opening Connect wallet page

Select Create Wallet

  1. Select Create wallet if you don't have a wallet, and select either seed phrase or hardware wallet to create one
    Note: make sure you've connected your hardware wallet before creating your wallet

    CT-web-wallet extension-create wallet

    Select Create Wallet if you don't have a wallet

  2. Set a password to protect your privacy and select Confirm to complete creating a wallet

  3. Select Back up now to view your seed phrase and keep it safe without sharing it with anyone

    CT-web-wallet extension-backup wallet

    Select Back up now to secure your wallet

  4. Note down the seed phrase, and select I've noted it down to proceed with verifying your seed phrase.

    CT-web-wallet extension-note down seed phrase

    Write down seed phrases to complete creating a wallet

  5. Verify your seed phrase to complete your wallet creation

    CT-web-wallet extension-verify seed phrase

    Verify the seed phrase to complete your account creation

Select Import Wallet

  1. Select Import wallet if you have a wallet, and select either keyless wallet, seed phrase, or hardware wallet to import your existing wallet

    CT-web-wallet extension-Import wallet

    Import your wallet by using keyless wallet, seed phrase, or hardware wallet

  2. Fill in your Seed phrase/Private key or connect your hardware wallet and Confirm

  3. Set a password to protect your privacy and select Confirm to complete importing


Note: make sure to keep your seed phrase, private key, and password safe and never share with others to avoid any losses.

How do I view or back up a seed phrase or private key?

OKX Web3 wallet supports backing up either Seed phrase or Private key. The seed phrase is recognized as the unique identifier to the wallet (also to the derived wallets generated from that wallet), which means that you can manage crypto assets on 80+ networks with it. However, the private key of your wallet is different depending on the network. You can go to Settings, select Back up wallet, and the wallet that you want to back up, followed by entering your password and you will see your seed phrase or private key.

CT-web-wallet extension-Settings

Open setting page

CT-web-wallet extension-back up wallet setting

Select Back up wallet to view the seed phrase or private key

How do I create a new account?

You can select your wallet name > Add account to create a new account. The accounts (known as derived wallet) associated with Wallet A, share the same seed phrase. You can also rename the wallets and accounts by selecting Edit wallet.

CT-web-wallet extension-create new account

Select Add account to create a new account

Note: if you would like to remove an existing account, you will need to delete the whole wallet from the device. You can then re-import it using the seed phrase, whereas the wallet imported using a private key can't add accounts.

How do I use a watch-only wallet?

The watch-only wallet is a type of wallet that can be viewed with your wallet address or domain name to monitor your assets, currency, NFT, DeFi, authorization records, transaction details, etc. It can also be used as a blockchain browser for a specific address. You can select Connect wallet on OKX Wallet website > Watch-only wallet

CT-web-wallet extension-Opening watch-only wallet page

Opening watch-only wallet page

Compared with the blockchain browser, the advantage of watch-only wallet is:

  • Multiple watch-only wallets can be added at the same time for easy tracking

  • Multiple networks are aggregated in the same wallet without switching browsers of different networks. The watch-only wallet can not only display the assets on 80+ networks that OKX supported but also the asset allocation on different networks.


Note: the watch-only wallet can't perform on-chain operations with only wallet address or domain name, such as transfers. You will need to either import the seed phrase/private key in the wallet or with cold wallet authorization to complete such actions.

How do I discover decentralized applications (DApps)?

The Discover page on OKX Web3 wallet is a DApp hub, where users can gain insights from a range of indicators of DApps, such as the number of active users, popularity and trading volume, etc. Simply go to Discover, and select Explore DApps. You can search for the DApps that you want by searching for the DApps name. For more details, you can find it here.

CT-web-web3 Discover-Explore DApps page

Opening OKX Discover DApps page