بناء طلبات التسعير (RFQ)

تم النشر في ‏30 يونيو 2022تم التحديث في ‏18 يوليو 20242 دقيقة قراءة‏‎21‏

كيف أضيف مكونات متعددة عند إنشاء طلب تسعير (RFQ)؟

يمكن إضافة المكوّن الأول بالنقر على زر "الاستراتيجية المخصصة" واختيار أداة أو أكثر من القائمة التي تظهر بالنقر على "B" إذا أردت "الشراء" أو "S" إذا أردت "البيع" بجانب الأداة مع تحديد الكمية. أو كطريقة بديلة، يمكنك إضافة المكوّن الأول بالنقر على إحدى الأيقونات في قسم "الاستراتيجيات المحددة مسبقًا". تكون بعض من هذه الأيقونات لمكوّن واحد وبعضها لمكونين. بمجرد اختيار المكوّن الأول أو أكثر، يمكنك إضافة مكوّنات إضافية إما من مُنشئ المراكز بالنقر على زر "إضافة مكوّن" أسفل المكوّن الأخير، أو بالنقر على المحتوى تحت عمود "المنتج" (الذي يفتح قائمة اختيار الأداة)، أو بإضافة استراتيجيات محددة مسبقًا من قسم "الاستراتيجيات المحددة مسبقًا" بالنقر على إحدى الأيقونات.

كيف أجعل طلب التسعير الخاص بي مجهولًا؟

تحت المكوّن الأخير الذي أضفته في مُنشئ المراكز، يوجد مفتاح تبديل لطرح الطلب على نحوٍ "مجهول"، عندما يكون اللون الأزرق الفاتح مرئيًا، سيتم طرح طلب التسعير الخاص بك كمجهول، مما يعني أن مُعرّفك لن يكون مرئيًا لأي من الأطراف المقابلة في أي وقت خلال فترة طلب التسعير وصفقة التداول. ستبقى معلوماتك مرئية لمنصة OKX وفريق الدعم لدينا.

من يمكنني اختياره كطرف مقابل؟ كيف أختارهم؟

ستجد أسفل المكوّن الأخير من استراتيجيتك نص يقول "اختر الأطراف المقابلة". النقر عليه سيفتح قائمة بجميع الأطراف المقابلة المتاحة. من تختاره هنا سيحدد أي من صنّاع السوق يمكنهم رؤية وتقديم عروض الأسعار على طلب التسعير الخاص بك.

سيتم اختيار جميع الأطراف المقابلة المتاحة افتراضيًا. النقر على خانة التحقق بجانب كل اسم سيحدد أو يلغي اختيار طرف مقابل معين.

كيف أعدل مكوّنا قد أضفته بالفعل أثناء بناء طلب التسعير؟

لتعديل مكوّن تم إضافته بالفعل أثناء بناء طلب التسعير، هناك طريقتان: الطريقة الأولى هي بالنقر مباشرةً ضمن الحقل الذي ترغب في تعديله من ذلك المكوّن ضمن مُنشئ المراكز. هذا سيفتح قائمة بالنسبة للحقول التي تأخذ قيمًا محددة (مثل تاريخ الانتهاء أو سعر التنفيذ)، وصندوق نصي بالنسبة للقيم الرقمية (مثل الكمية)، أو زر تبديل بالنسبة للقيم التي ذات الإدخال ثنائي-من أحد خيارين حصرًا (شراء مقابل بيع، عقد خيار شراء مقابل عقد خيار بيع، بهامش من USDT مقابل بهامش من عملة).

الطريقة الثانية هي إما النقر على القيمة في عمود "المنتج" أو النقر على "إضافة مكوّن" أسفل المكوّن الأخير من استراتيجيتك. سيؤدي كلا الخيارين إلى فتح قائمة اختيار المنتجات، حيث يمكنك التنقل بين المنتجات الموجودة في استراتيجيتك وتعديل المكوّن في نفس المكان الذي وجدته فيه أول مرة.

كيف أستخدم تحليل المخاطر؟

يعرض تحليل المخاطر في الصفحة الأولى مخططًا يظهر الربح أو الخسارة المتوقعة لوحدة مخاطر عملة معينة ضمن استراتيجيتك على المحور العمودي (y) بالنسبة لطيف السعر المحتمل لعملة الأساس لذلك المكوّن على المحور الأفقي (x). وبالتالي عندما يكون سعر العملة الأساسية عند مستوى معين، يمكنك تحديد مكان الخط البياني المرسوم بالنسبة لهذه القيمة من المحور الأفقي (محور السعر) لتحديد ما إذا كانت استراتيجيتك ستكون مربحة (في حال كان الخط البياني عند هذه القيمة لسعر العملة الأساسية فوق المحور الأفقي) أو خاسرة (في حال كان الخط البياني عند هذه القيمة لسعر العملة الأساسية أسفل المحور الأفقي). سيكون هناك مستقيمان ظاهران، الأول يُمثّل الربح أو الخسارة عند تاريخ انتهاء الصلاحية؛ والثاني يُمثّل الربح أو الخسارة في تاريخ محدد خلال مدة العقد (العقود). يمكن تغيير هذا التاريخ باستخدام شريط التمرير الموجود أعلى المخطط.

النقر ضمن نافذة الهامش المنبثقة سيفتح جداولًا لكل من العملات الأساسية في استراتيجيتك. ستُظهر الجداول الهامش المطلوب للاستراتيجية بالإضافة إلى مقاييس المخاطر المعروفة باسم اليونانيات (مقاييس دلتا، جاما، ثيتا، فيجا، ورو).للمزيد من المعلومات عن هذه المقاييس، يرجى الرجوع إلى المقال في أكاديميتنا.

مبادئ واستراتيجيات عقود خيارات العملات الرقمية في OKX - الجزء الثالث: مقياس دلتا واستراتيجية جعل المراكز محايدة من حيث مقياس دلتا (تحييد مقياس دلتا)

كيف أحدث مخطط الشموع اليابانية؟

هناك طريقتان لتحديث مخطط الشموع اليابانية:

  • انقر على أيقونة الشموع اليابانية الموجودة إلى اليمين من أي مكوّن في استراتيجيتك.

  • استخدم القائمة المنسدلة الموجودة أعلى المخطط.

أين يمكنني العثور على توصيف لكل استراتيجية مُعرّفة مسبقًا؟

يتم شرح كل استراتيجية مُعرّفة مسبقًا مقدمة في تداول الصفقات الضخمة من قبل OKX ضمن أكاديميتنا تحت موضوع "التداول".

كيف أقدم طلب تسعير لسعر مستهدف، على سبيل المثال ما قيمته 100,000 USDT من عملة BTC بدلًا من كمية محددة من العملات؟

بعد اختيار منتج وجلبه إلى مُنشئ المراكز، ستتمكّن من خلال النقر على السهم في حقل إدخال الكمية من تحديد سعر مستهدف بدلًا من الكمية. هذه الميزة متاحة فقط لأزواج التداول الفوري.

كيف أغير نوع عقد الخيار من عقد خيار شراء "call" إلى عقد خيار بيع "put" أ و العكس في المُنشئ؟

إنّ النقر على الزر بعنوان " عقد خيار شراء" أو " عقد خيار بيع" ضمن مكوّن عقد الخيار سيُبدّل هذه القيمة إلى نقيضها.

كيف أغير نوع العقد الآجل أو الدائم من "بهامش من عملة" إلى "بهامش من USDT" أو العكس في المُنشئ؟

إنّ النقر على الزر الذي يحمل عنوان "العملة" أو "USDT" ضمن مكوّن العقد الآجل أو الدائم سيُبدّل هذه القيمة إلى نقيضها، شريطة أن يكون للأداة المختارة عقد آجل أو دائم مُقابل بالعملة أو بعملة USDT مُدرج في OKX.

إلام تشير "القيمة التقديرية"؟

بهدف مساعدتك على فهم كل مكوّن في استراتيجيتك، نوفّر "القيمة التقديرية" التي تعرض القيمة الافتراضية الاسمية لهذا المكوّن اعتمادًا على بيانات دفتر الطلبات الحالية. قد تختلف القيمة الاسمية الحقيقية بعد التنفيذ اعتمادًا على عرض السعر الذي تختاره من صانع السوق.

إلامَ يشير "السعر المُركّب"؟

السعر المُركّب هو مجموع أسعار جميع المكونات استنادًا إلى بيانات دفتر الطلبات الحالية. هذه القيمة أيضًا تعدّ مرجعية معدّة فقط لاستخدامها كمرجع يساعدك في اختيار أفضل عرض سعر متاح من صانع السوق. بالنسبة للاستراتيجيات التي تشمل عملات أساس متعددة (على سبيل المثال، مكوّن تداول فوري بزوج BTC/USDT مع مكوّن عقود خيارات بزوج ETH/USD، أو مكوّن تداول فوري بزوج ADA/BTC مع مكوّن عقد آجل بزوج BTC/USD)، فسيتم عرض السعر المُركّب بما يعادله بعملة USD. وذلك لتوفير سعر معنوي (ذو معنى) بعملة مشتركة، على الرغم من أن التسوية ستتم بعملة الأساس الخاصّة بكل مكوّن.

كيف أضيف أداة إلى المفضلات لديّ في قائمة اختيار الأدوات؟

بالنقر على أيقونة النجمة بجانب زوج العملات في قسم اختيار العملات من قائمة المنتجات، سيتم إضافة ذلك الزوج إلى المفضلات لديك على الفور. يدعم تداول الصفقات الضخمة المباشر (OTC) حفظ أزواج العملات فقط كمفضلات، وليس الأدوات الفردية.

كيف أضيف طرفًا مقابلًا إلى المفضلات؟

بالنقر على أيقونة النجمة بجانب مُعرّف الطرف المقابل في قسم اختيار الطرف المقابل من قائمة المنتجات، سيتم إضافة ذلك الطرف إلى المفضلات لديك على الفور.

أشرتُ إلى 15 طرفًا مقابل لاستراتيجيتي ولا أستطيع إضافة المزيد. ما السبب؟

الحد الأقصى لعدد الأطراف المقابلة التي يمكن تحديدها محدود بـ 15 طرفًا. إذا كنت بحاجة إلى نشر طلبك لأطرافٍ أكثر، يرجى تقديم طلبات تسعير إضافية.

ما دلالات علامات التبويب الظاهرة في قسم الاستراتيجيات المُحددة مسبقًا؟

تفرز هذه الأقسام الاستراتيجيات المُحددة مسبقًا بناءً على الهدف المنشود من الاستراتيجية. تشمل هذه الأهداف تبني وجهة نظر صاعدة، بمعنى توقّع ارتفاع سعر عملة الأساس، أو وجهة نظر هابطة ترى أن سعر عملة الأساس سينخفض، أو وجهة نظر محايدة تتوقع ثبات السعر، ووجهة نظر متقلبة تعتقد أن سعر عملة الأساس سيتقلب على نحوٍ كبير.

كم عدد المكوّنات التي يمكنني إضافتها إلى استراتيجيتي؟

يقتصر تداول الصفقات الضخمة على 15 مكوّنًا.

ما هو الحجم الأدنى للصفقة الضخمة؟ كيف يتم تحديده؟

يجب أن يكون لطلب التسعير قيمة اسمية مطلقة لا تقل عن 50,000 دولار أمريكي. على سبيل المثال، يمكن أن يأخذ ذلك شكل مكوّن شراء (Long) بقيمة تُكافئ 20,000 دولار ومكوّن بيع (Short) بقيمة تُكافئ 30,000 دولار. سيتم حساب المبلغ بالدولار الأمريكي وفق بيانات دفتر الطلبات الحالية.

لقد اخترت الأطراف المقابلة، وأنشأت طلب التسعير الخاص بي، والآن اختفت الأطراف المقابلة. ماذا حدث؟

يمكن لصنّاع السوق المختلفين في تداول الصفقات الضخمة لدى OKX تحديد المنتجات والعملات التي يمكنهم تقديم عروض أسعار لها. فإذا كان طلب التسعير الخاص بك يتضمّن أدوات ليست من تلك التي يرغب طرف مقابل ما في تقديم عرض سعر لها، فستتم إزالة اسمه من قائمة اختياراتك. إذا كنت تواجه صعوبة في العثور على طرف مقابل لطلب تسعير متعدد المكوّنات، فكّر في تقسيم صفقة تداولك إلى أكثر من طلبٍ واحد.

Building RFQs

Published on Jun 30, 2022Updated on Jul 5, 20247 min read21

How do I add multiple legs when creating an RFQ?

The first leg can be added by clicking the "custom strategy" button and selecting one or more instruments from the menu that opens up by clicking "B" for "Buy" or "S" for "Sell" next to the instrument and indicating the quantity. Alternatively, the first leg can be added by clicking on one of the icons in the "Pre-Defined Strategies" section. Some of these are one leg and some are two. Once the first one or more legs are chosen, additional legs can be added either from the Position Builder by clicking the "Add Leg" button underneath the last leg, by clicking on the content under the "Product" column (bringing up the instrument selection menu), or by adding additional pre-defined strategies from the "pre-defined" section by clicking one of the icons.

How do I make my RFQ anonymous?

Beneath the last leg you've added in the position builder, there is a toggle for "Anonymous" when the light-blue is visible, your RFQ will be broadcast as anonymous, meaning your identifier will not be visible to any counterparties at any point during the life of your RFQ and trade. Your information will still be visible to OKX and our support team.

Who can I select as a counterparty? How do I select them?

Under the last leg of your strategy there is some text that reads "Select Counterparties". Clicking here opens up the menu with all available counterparties. Who you select here determines which Makers are able to see and submit quotes on your RFQ.

By default, all available counterparties are selected. Clicking the checkbox next to each name will select or unselect a given counterparty.

How do I edit a leg that I've already added while building an RFQ?

There are two ways to do this. The first is to click on the field you wish to edit directly on that leg in the position builder. This opens a menu for fields that take on specific values (expiry date or strike price), a text input for numerical values (quantity), or a button to flip values that can only take binary input (buy vs sell, put vs call, USDT vs Coin margined).

The other is to either click on the value in the "product" column" or click "add leg" below the final leg of your strategy. Either of these will open up the product selection menu, where you can navigate to any product in your strategy and amend the leg in the same place where you found it originally.

How do I use the risk analysis?

The risk analysis on the first page shows a chart graphing the expected profit or loss on one currency risk-unit in your strategy on the y-axis against spectrum of the potential price of the underlying currency of that leg. What this means is that when the price of the underlying currency is at a particular level, you can find where the graphed line is at this x-coordinate to determine if your strategy would be profitable (above the x-axis) or in a loss (below the x-axis). Two lines will be visible, one represents the profit or loss at the expiry date, the other represents the profit or loss at some date during the life of the contract(s). This date can be changed using the sliding bar above the chart.

Clicking into the Margin pop-out opens up tables for each of the currency underlying in your strategy. The tables will show you the required margin for the strategy along with risk metrics referred to as "the greeks" for more information on these, please check out the article on our academy.

OKX Crypto Options Principles and Strategies III: Delta and Delta-Neutral

How do I update the candlestick chart?

There are two ways to update the candlestick chart:

  • Click on the candlestick icon to the right of any leg in your strategy

  • Use the drop-down menu above the chart

Where can I find descriptions for each of the pre-defined strategies?

Each of the predefined strategies offered on Block Trading by OKX are explained in our academy under the "Trading" topic.

How to I submit an RFQ for a target price, for instance 100,000 USDT worth of BTC, rather than a defined amount of coins?

After selecting a product and bringing it into the position builder, clicking the arrow in the box where you input the quantity allows you to instead indicate a target price. This feature is only available for spot pairs.

How do I change the type of an option from "call" to "put" or vice versa on the builder?

Clicking the button reading "call" or "put" on an option leg will flip this value to its opposite.

How do I change the type of a future or perpetual from "coin margined" to "USDT margined" or vice versa on the builder?

Clicking the button reading "Coin" or "USDT" on a future or perpetual leg will flip this value to its opposite, provided the selected instrument has a corresponding Coin or USDT future or perp listed on OKX.

What does the "Est. Value" refer to?

To assist you in understanding each leg in your strategy, the "Est. Value" is provided displaying the hypothetical notional value of this leg using current order book data. The true notional after execution may differ depending on the Maker's quote that you select.

What does the "Combo price" refer to?

Combo price is the sum of the prices of all legs based on current order book data. This value is again indicative and is only intended as a reference to assist you in selecting the best available Marker quote. For strategies involving multiple base currencies (for instance, a BTC/USDT spot leg plus an ETH/USD option leg, or ADA/BTC spot plus a BTC/USD futures contract), the combo price will be displayed in USD equivalent. This is only to provide a meaningful price in a common currency, the trade will be settled in the base currency of each leg.

How do I add an instrument to my favorites in the instrument selections menu?

Clicking the star icon next to a currency pair in the currency selection section of the product menu will instantly add that pair to your favorites. OTC Block Trading only supports saving currency pairs as favorites, not individual instruments.

How do I add a counterparty to my favorites?

Clicking the star icon next to a counterparty's ticker in the counterparty selection section of the product menu will instantly add that pair to your favorites.

I indicated 15 counterparties for my strategy and now I can't add any more. Why is this?

The maximum number of counterparties you can designate is capped at 15. If you need to broadcast to any more, please submit additional RFQs

What do the tabs in the pre-defined strategies section mean?

These sections sort pre-defined strategies based on the intended objective of the strategy. These objectives include taking a bullish view, that the price of the underlying will rise, a bearish view that the price of the underlying will fall, a neutral view that the price will remain steady, and a volatile view that the price of the underlying fill fluctuate significantly.

How many legs can I put into my strategy?

Block trading strategies are capped at 15 legs.

What is the minimum block size? How is it determined?

An RFQ must have an absolute notional value of at least US$50,000 equivalent value. For instance, this can take the form of long one leg of US$20,000 and short one leg of US$30,000 equivalent value. The US$ amount will be calculated using current order book data.

I selected counterparties, created my RFQ, and now my counterparties have vanished. What happened?

The various makers on Block Trading by OKX have the ability to designate which products and currencies they are able to provide quotes for. Should your RFQ contain instruments that are not those that a selected counterparty is willing to quote, their name will be removed from your selection. If you are having trouble finding a counterparty for a multi-leg RFQ, you may consider splitting your trade into more than one request.