ARB

Arbitrum السعر

ARB
|
3.9/5
CyberScope
4.4
‏18‏/05‏/2024
TokenInsight
3.4
‏06‏/08‏/2023
التقييم المُقدَّم تقييمٌ مُجمَّعٌ تجمعه OKX من المصادر المتوفرة، وهو لغرضٍ إعلاميٍّ فقط. لا تضمن OKX جودة التقييم أو دقته، وليس الهدف منه تقديم: (1) مشورة أو توصية استثمارية؛ أو (2) عرض أو التماس لشراء الأصول الرقمية أو بيعها أو تخزينها؛ أو (3) مشورة مالية أو محاسبية أو قانونية أو ضريبية، فالأصول الرقمية، بما فيها العملات المستقرة والرموز المميزة غير القابلة للاستبدال/NFT، تنطوي على درجةٍ كبيرةٍ من المخاطر، وقد تتقلب إلى حدٍ كبير، كما أنّها قد تُصبح بلا قيمة. كما أنّ سعر الأصول الرقمية وأداءها غير مضمونين وقد يتغيران دون إنذار، والتأمين ضد الخسائر المحتملة لا يُغطّي أصولك الرقمية. العائدات التاريخية ليست مؤشراً على العائدات المستقبلية، ولا تضمن OKX أي عائدٍ أو سداد رأس المال أو الفائدة، ولا تُقدّم أيضًا أي توصيات بالاستثمار أو الأصول. لذا عليك التأنّي في دراسة ما إذا كان تداول الأصول الرقمية أو تخزينها ملائمًا لك بناءً على وضعك المالي، ومن فضلك استشر الأخصائي القانوني/الضريبي/الاستثماري خاصتك إذا كانت لديك أية أسئلة عن ظروفك الخاصة.
عرض المزيد
USD
USD
‏‎‏‎1.0166‏‏$‏
‏‎‎-1.43‎%‎‏
ساعة واحدة
24 ساعة
أسبوع واحد
شهر واحد
عام واحد
الكل

Arbitrum بيانات الأسعار المباشرة

السعر الحالي لـ Arbitrum هو ‏‎‏‎1.0166‏‏$‏. منذ 00:00 UTC، Arbitrum أصبح انخفض بـ ‏‎‎-1.43‎%‎‏. لديها حاليًا عرض متداول يبلغ ‏‎‏‎2,653,939,384‏‏ ARB‏ وحد أقصى للعرض يبلغ ‏‎‏‎10,000,000,000‏‏ ARB‏، مما يمنحها قيمة سوقية للعرض الإجمالي الذي يبلغ ‏‎B‏‎2.69‏‏$‏. وحاليًا، مركزArbitrum يحمل 41 حسب ترتيب القيمة السوقي. وسعرArbitrum/USD محدّث في الوقت الفعلي.

Arbitrum الأداء السعري في USD

فترة زمنيةتغيير قيمة المبلغنسبة التغيير (%Chg)
اليوم‏‎‏‎-0.01470‏‏$‏ ‏‎‎-1.43‎%‎‏
7 أيام‏‎‏‎0.011400‏‏$‏ ‏‎+1.13‎%‎‏
30 يومًا‏‎‏‎-0.13010‏‏$‏ ‏‎‎-11.35‎%‎‏
3 أشهر‏‎‏‎-1.0227‏‏$‏ ‏‎‎-50.15‎%‎‏

Arbitrum معلومات السوق

أدنى وأعلى سعر خلال 24 ساعة
أعلى أسعار وأدناها والسعر الحالي خلال 24 ساعة
أدنى سعر خلال 24 ساعة‏‎‏‎1.0037‏‏$‏
السعر الحالي ‏‎‏‎1.0166‏‏$‏
أعلى سعر خلال 24 ساعة‏‎‏‎1.0409‏‏$‏
ترتيب مؤشر الحرارة
34
ترتيب القيمة السوقية
41
القيمة السوقية
‏‎B‏‎2.69‏‏$‏
السعر المفضل
نسبة المستخدمين الذين فضَّلوا هذا الأصل إلى جميع المستخدمين
‏‎7.18‎%‎‏
أعلى سعر على الإطلاق
‏‎‏‎2.4053‏‏$‏
‏‎‎-57.74‎%‎‏ (‏‎‏‎-1.3887‏‏$‏)
‏12 يناير 2024 (قبل 4 شهور)
أدنى سعر على الإطلاق
‏‎‏‎0.50000‏‏$‏
‏‎+103.32‎%‎‏ (‏‎‏‎0.51660‏‏$‏)
‏23 مارس 2023 ( قبل سنة)
تاريخ الطرح الأولي للعملة
‏23‏/03‏/2023
سعر الطرح الأولي للعملة
السعر الذي تم تداول هذه العملات الرقمية عليه لأول مرة
‏‎0‏$‏
العرض المتداول
مبلغ هذه العملات الرقمية المتاح للعموم في السوق
‏‎‏‎2,653,939,384‏‏ ARB‏
القيمة السوقية بالعرض المتداول
القيمة السوقية = العرض المتداول × السعر الحالي
‏‎B‏‎10.15‏‏$‏

نبذة حول Arbitrum (ARB)

برزت Arbitrum كحل توسيع Ethereum رائد، وحصلت على اهتمام كبير حتى قبل إسقاطها الجوي في مارس 2023. كانت فائدتها كحل تحجيم من الطبقة الثانية لشبكة الـ Ethereum محورية في ترسيخ مكانتها البارزة داخل النظام البيئي الأوسع للعملات الرقمية.

ما المقصود بـ Arbitrum؟

Arbitrum هو بروتوكول بلوكتشين من الطبقة الثانية تم تطويره خصيصًا لتعزيز قابلية التوسع لشبكة Ethereum. تهدف Arbitrum إلى زيادة إنتاجية المعاملات على Ethereum من خلال توظيف عمليات تجميع متفائلة مع الحفاظ على أمانها ولامركزيتها. وهو يوفر مسار ترحيل سلس للمطورين لنقل تطبيقاتهم من بروتوكول الطبقة 1 Ethereum إلى بروتوكول الطبقة 2 Arbitrum.

أنشأت Opchain Labs البروتوكول، وأطلقت شبكتها الرئيسية في عام 2021. في مارس 2023، قدمت مؤسسة Arbitrum ARB كعملة أصلية لنظام Arbitrum. وشكل ذلك علامة بارزة في تطور المشروع وزاد من ثبات دوره في مجال العملات الرقمية.

فريق Arbitrum

يتألف فريق Arbitrum من EdFellten وSteven Goldfer وهاري Kalodner، من قبل من الباحثين في جامعة Brinings. ويقدم EdFelten، وهو خبير في علم الحاسوب، خبرته في المشروع، في حين يحمل Stevin Goldfer وهاري Kalodner درجة تصنيف في عالم الحاسوب. ويتكونان معًا فريق مهرة ومتعلم يقود التطوير والابتكار وراء Arbitrum.

كيف تعمل Arbitrum؟

تستخدم شبكة Arbitrum عمليات تجميع متفائلة لتوسيع نطاق شبكة Ethereum. في حين أن بلوكشين Ethereum يمكنها التعامل مع 15-30 معاملة في الثانية (TPS) فقط، إلا أن عمليات التجميع يمكن أن تزيد من سرعة المعاملات بنسبة تصل إلى 85 مرة.

المعاملات المجمعة للتدوير التجريبي ومعالجة المعاملات خارج الشبكة على دفعات بدلاً من التحقق الفردي على الشبكة. ويتم التحقق من هذه المعاملات بعد ذلك على دفعات وتواتر أقل على البلوكشين.

توضيحًا، فكر في عمليات السحب المتفائلة على أنها تجمع معاملات متعددة، مماثلة لالتقاط جميع الأصول التي تحتاجها من التاجر في دفعة واحدة بدلاً من دفع كل أصل بشكل منفصل.

في المقابل، تعالج شبكة Ethereum التقليدية المعاملات بشكل فردي، مثل الدفع لكل أصل على حدة في المتجر. ويمكِّن بروتوكول Arbitrum، الذي يعمل على الاستفادة من عمليات السحب المتفائلة، من تدوير المعاملات ومعالجتها على دفعات، مما يزيد من قابلية التوسع والكفاءة.

العملة الأصلية لـ Arbitrum: ARB

ARB هو رمز ERC -20 الذي يعمل كعملة الحوكمة الرمزية داخل النظام البيئي Arbitrum. يمكن لحاملي بنك الريان التصويت على المقترحات المقدمة في منظمة لامركزية مستقلة (DAO )، إما لصالحهم أو ضدهم.

اقتصاديات العملة الرمزية

يبلغ إجمالي المعروض من ARB 10 مليارات عملة رمزية، مع عرض متداول يبلغ 1.275 مليار عملة رمزية. خلال عملية الإسقاط الجوي الفيروسي في 23 مارس 2023، وزعت مؤسسة Arbitrum 12.75% من إجمالي إمدادات بنك الريان على المستخدمين والمنظمات المستقلة اللامركزية.

عملات ARB الرمزية لربط الحصة

يمكن استثمار عملات ARB في العديد من البورصات اللامركزية (DEXs )، مما يسمح للمستخدمين بكسب مكافآت من الرسوم الناتجة عن مجمع السيولة. كلما طالت مدة رهن عملات ARB أو قفلها، زادت المكافآت المحتملة للمستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، توفر البورصات المركزية (CEXs ) مثل OKX خدمات تداول الأسهم لـ ARB من خلال OKX Earn. يمكن للمستخدمين ربح نسبة مرنة 1 في المائة كنسبة سنوية للعائد (APY) على العملات الرمزية ARB المرهونة الخاصة بهم.

حالات استخدام Arbitrum

تركز حالات استخدام Arbitrum في المقام الأول على وظائف الحوكمة الخاصة بها. وباعتبارها عملة الحوكمة الرمزية للإدارة المحلية للنظام البيئي، فهي مصممة لإجراء التصويت على الاقتراحات والقرارات داخل شبكة Arbitrum. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ربط حصة ARB لكسب المكافآت والعمل كمخزن للقيمة للمستخدمين داخل النظام البيئي. ومن المهم ملاحظة أن ARB لا يتم استخدامه كرسوم غاز للمعاملات على الشبكة

توزيع عملة ARB الرمزية

توزيع العرض لـ ARB هو كما يلي:

  • خزانة Arbitrum DAO: 42.78%
  • فرق ومراجعي معامل Opchain: 26.94%
  • المستثمرون: 17.53%
  • التوزيع المجاني للمستخدمين: 11.62%
  • الإرسال إلى هيئة لامركزية مستقلة: 1.13%

رؤية Arbitrum المستقبلية

تتمركز رؤية Arbitrum المستقبلية حول تحقيق اللامركزية التقدمية. وفي حين تحتفظ مؤسسة Arbitrum حاليًا بمعظم سلطة اتخاذ القرار في النظام البيئي، فإن الهدف هو الانتقال نحو نموذج حوكمة أكثر لامركزية مع توسع نظام Arbitrum البيئي وتعامل المزيد من مستخدمي web3 مع الشبكة.

في الوقت نفسه، يمكن لحاملي عملات ARB الرمزية المشاركة بنشاط في التصويت على مقترحات التحسين، مما يضمن مستوى مشاركة المجتمع.

علاوة على ذلك، لدى Arbitrum خطط لإطلاق تطبيق لامركزي من الطبقة 3 قريبًا.

سيسمح هذا الحل من الطبقة الثالثة، الذي يسمى Orbit، للمطورين بنشر البرامج باستخدام لغات برمجة شائعة مثل Rust وC++.

ARB حاسبة
USDUSD
ARBARB
‏‎1‏ ARB‏ ≈ ‏‎‏‎‏‎1.0166‏‏$‏‏ USD‏
تداول
ARB/USDT
منصة التداول الفوري
ARB/USDT
الهامش
ARBUSDT دائم
العقود الآجلة الدائمة
ARB سوق البوت
المزيد
بوت التداول الفوري الشبكي
‏‎2‏
‏‎55.79‎%‎‏
النسبة المئوية للأرباح والخسائر
توسيط تكلفة التداول الفوري (DCA)
‏‎15‏
‏‎49.16‎%‎‏
النسبة المئوية للأرباح والخسائر

ARB

Arbitrum price

ARB
Quote currency
$1.79-0.97%
1h
24h
1W
1M
1Y
All
Overview
Analysis

Arbitrum price live data

The current price of Arbitrum is $1.79. Since 00:00 UTC, Arbitrum has decreased by 0.97%. It currently has a circulating supply of 1.28B ARB and a maximum supply of 10.00B ARB, giving it a fully diluted market cap of $2.28B. At present, Arbitrum holds the 47 position in market cap rankings. The Arbitrum/USD price is updated in real-time.

Arbitrum price performance in USD

Time periodChange amount%Chg
Today-$0.01-1.03%
7 days-$0.28-13.62%
30 days$0.158.76%
3 months$0.2314.59%

Arbitrum market information

24h low/high
24h low$1.76
Last price $1.79
24h high$1.90
Heat index ranking
21
Market cap ranking
47
Market cap
$2.28B
Favorited rate
6.31%
All-time high
$2.41
-25.62% (-$0.61)
Jan 12, 2024 (2 months ago)
All-time low
$0.50
+257.82% (+$1.29)
Mar 23, 2023 (1 year ago)
ICO date
03/23/2023
ICO price
$0.00
Circulating supply
1.28B ARB
Market cap at circulating supply
$2.28B

About Arbitrum (ARB)

Arbitrum has emerged as a leading Ethereum scaling solution, garnering significant attention even before its airdrop in March 2023. Its utility as a layer-two scaling solution for the Ethereum network has been pivotal in establishing its prominence within the broader cryptocurrency ecosystem.

What is Arbitrum?

Arbitrum is a Layer 2 blockchain protocol specifically developed to enhance the scalability of the Ethereum network. Arbitrum aims to increase transaction throughput on Ethereum by employing optimistic roll-ups while maintaining its security and decentralization. It provides a seamless migration path for developers to transition their applications from the Layer 1 Ethereum protocol to the Layer 2 Arbitrum protocol.

Offchain Labs created the protocol, and its Mainnet was launched in 2021. In March 2023, the Arbitrum Foundation introduced ARB as the native token of the Arbitrum ecosystem. This marked an important milestone in the project's evolution and further solidified its role in the crypto space.

The Arbitrum team

The Arbitrum team comprises Ed Felten, Steven Goldfeder, and Harry Kalodner, previously researchers at Princeton University. Ed Felten, a Professor of Computer Science, brings his expertise to the project, while Steven Goldfeder and Harry Kalodner hold Ph.D. degrees in Computer Science. Together, they form a skilled and knowledgeable team driving the development and innovation behind Arbitrum.

How does Arbitrum work?

The Arbitrum network utilizes optimistic roll-ups to scale the Ethereum network. While the Ethereum blockchain can handle only 15-30 transactions per second (TPS), roll-ups can increase transaction speed by up to 85 times.

Optimistic roll-ups aggregate transactions and process them off-chain in batches rather than individually on-chain. These transactions are then verified in batches and with reduced frequency on the blockchain.

To illustrate, think of optimistic roll-ups as grouping multiple transactions, similar to picking up all the items you need from a supermarket in one go rather than paying for each item separately.

In contrast, the traditional Ethereum network processes transactions one by one, like paying for each item individually at the store. Arbitrum's protocol, leveraging optimistic roll-ups, enables transactions to be rolled-up and processed in batches, thus enhancing scalability and efficiency.

Arbitrum’s native token: ARB

ARB is an ERC-20 token that functions as the governance token within the Arbitrum ecosystem. ARB Holders can vote on proposals put forth in the decentralized autonomous organization (DAO), either in favor or against them.

Tokenomics

ARB has a total supply of 10 billion tokens, with a circulating supply of 1.275 billion tokens. During the viral airdrop on March 23, 2023, the Arbitrum Foundation distributed 12.75% of the total ARB supply to users and DAOs.

Staking ARB tokens

ARB tokens can be staked on various decentralized exchanges (DEXs), allowing users to earn rewards from the fees generated by the liquidity pool. The longer the ARB tokens are staked or locked, the higher the potential rewards for the user.

Additionally, centralized exchanges (CEXs) like OKX provide staking services for ARB through their OKX Earn. Users can earn a flexible 1 percent annual percentage yield (APY) on their staked ARB tokens.

Arbitrum’s use cases

Arbitrum's use cases primarily revolve around its governance functionality. As the native governance token of the ecosystem, ARB is designed for voting on proposals and decisions within the Arbitrum network. Additionally, ARB can be staked to earn rewards and serve as a store of value for users within the ecosystem. It's important to note that ARB is not utilized as gas fees for transactions on the network

ARB Token distribution

The supply distribution of ARB is as follows:

  • Arbitrum DAO treasury: 42.78%
  • Offchain Labs teams and advisors: 26.94%
  • Investors: 17.53%
  • Airdrop to users: 11.62%
  • Airdrop to DAOs: 1.13%

Arbitrum’s future vision

Arbitrum's future vision is centered around achieving progressive decentralization. While the Arbitrum Foundation currently holds most of the decision-making power in the ecosystem, the goal is to transition towards a more decentralized governance model as the Arbitrum ecosystem expands and more web3 users engage with the network.

In the meantime, ARB token holders can actively participate in voting for improvement proposals, ensuring a level of community involvement.

Furthermore, Arbitrum has plans to launch a Layer 3 DApp shortly.

This layer-three solution, called Orbit, will allow developers to deploy programs using popular programming languages such as Rust and C++.

Learn more about Arbitrum (ARB)

Social media

Arbitrum FAQ

Who are the founders of Arbitrum?

Offchain Labs, the creator of the Arbitrum protocol, was founded by Ed Felten, Steven Goldfeder, and Harry Kalodner. These founders bring extensive computer science and blockchain technology expertise accumulated through years of experience in the computer and tech industry. Their collective knowledge and innovative approach have been instrumental in the development and success of the Arbitrum project.

How does Arbitrum improve scalability?

Arbitrum improves scalability by implementing Optimistic Roll-ups, a technology that allows transactions to be processed off-chain. Transactions are bundled together and verified on-chain in batches, significantly increasing Ethereum's throughput. With Optimistic Roll-ups, Arbitrum has the potential to achieve transaction speeds of up to 4800 transactions per second (TPS), greatly enhancing the scalability of the Ethereum network.

How do I buy and store Arbitrum?

Easily buy ARB tokens on the OKX cryptocurrency platform. An available trading pair in the OKX spot trading terminal is ARB/USDT.